أخر الاخبار

تعرفي على حالتك النفسية من خلال حركاتك اللا ارادية - صحتك بالدنيا

تعرفي على حالتك النفسية من حركاتك اللا ارادية

هناك من يقوم بحركات وعادات كثيرا ما يعرف بها، ولكن ما لا نعرفه هو أن هذه الحركات اللاإرادية التي نقوم بها أو يقوم بها من حولنا، هي تعبير عن ما هو نفسي، لذا، عليك التعرف عليها أكثر حتى تستطيعين فهم الناس من حولك من حركاتهم.

تعرفي على حالتك النفسية من خلال حركاتك اللا ارادية - صحتك بالدنيا

رفع اليدين إلى مستوى الوجه

هناك أشخاص عندما يتحدثون أو يوجه لهم الكلام، يرفعون أيديهم إلى مستوى الوجه والأذن:

اكيد قد لاحظتم انه وعند التحدث لشخص معين تراه وبحركة غير إرادية يقومون برفع أيديهم الى مستوى الوجه والأذن , فهذه الحركة الإرادية عن علماء النفس لها دلائل كبيرة ويفسرونها على أن الشخص الذي قام بهذه الحركة اللارادية يكونون يريدون تفادي حديث معين لأنه بالنسبة لهم يكون جارح ويريدون بهذه الحركة اللارادية كما قال علماء النفس وفسروها يريدون انهاء الموضوع على الفور.

هذا دليل على أنهم يرغبون في تفادي سماع الكلام الجارح، وإنهاء الموضوع

الناس الذين يعضون شفاههم بكثرة

فهذه الحركة اللارادية لشخص ما لها دلائل وتفسير عند علماء النفس وفسروها بأن الشخص الذي يقوم بهذه الحركة اللارادية تكون دليل بأن الشخص الذي يقوم بها من أجل التحكم بما يقول أثناء كلامه , فعند تحدث شخص ما يقوم فجاءة بعض شفايفه وذلك من أجل التحكم بما يقول وعدم قول ما لا يريد حسب تفسير علماء النفس

هذه العادة بدأت في البداية كطريقة لمنع الكلام من الخروج، لكن مع المدة أصبحت عادة عند الشخص، وهي دليل على أن ذلك الشخص يتحكم فيما يقول.

من يضع يديه في جيبه أثناء التحدث

عند تحدث شخص ما لشخص آخر يقوم ذاك الشخص بحركة لاإرادية بوضع يديه في جيبه فهذه الحركة اللارادية تدل بأن ذاك الشخص لا يريد التحدث مع الشخص المذكور وانه ايضا عنده نوع من الكبرياء .

فهي حركة تدل على المقاومة والكبرياء، كما أنها تدل على أن للشخص موقف من الطرف الآخر، وعلى أنه لا يتكلم معه بصدق.

ضم اليدين أثناء التحدث

عند القيام بهذه الحركة اللارادية أثناء التحدث مع شخص محدد فان هذه الحركة تدل على الخجل الشديد من ذاك الشخص الذي يتحدث معه.

دليل على أن هذا الشخص خجول جدا، ويحاول تفادي الطرف الآخر، وكأنه يحاول حماية نفسه من المتحدث، وأيضا وكأنه يحاول عدم القيام برد فعل يزعج المتحدث.

صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-