غذاء ودواء | فيتامين د : فوائد وعلاج


أوضح الكثير من الباحثون والخبراء أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د لها مفعول سحري في جسد الأنسان فأن فيتامين د بطريقة غير مباشرة يعمل على حمايتك من الأصابة والعلاج من مرض السكر من النوع الثاني والمنتشر بين الكثير والكثير حول العالم .





الأطعمة الغنية بفيتامين د :


1- الحليب الخالي من الدسم
2- السمسم
3- السبانخ
5- السردين
4- حليب الصويا


هذه أنواع من الأطعمة الغنية بفيتامين د المميز والذي تحدث عنه العلماء والباحثون وأوضحوا أن تناول جرعات تكميلية من فيتامين د تعمل بشكل إيجابي على تقليل فرص الأصابة بمرض السكر من النوع الثاني وذلك لأن فيتامين د يعمل بشكل إيجابي على تحسين كفاءة عمل البنكرياس في جسم الأنسان .


يرى الأطباء والباحثون أن تناول فيتامين د يعمل بشكل إيجابي على تحسين أفراز مادة الأنسولين من البنكرياس بشكل طبيعي وصحيح وبذلك فأن نسبة الأنسولين في جسم الأنسان تكون طبيعية وتعمل بشكل إيجابي ومميز , فبذلك تعمل على منع أو تقليل الأصابة بشكل كبير بمرض السكر من النوع الثاني والذي دائما ما يأتي إلى أصحاب البدانة العالية والغير مزاولين للرياضة بشكل منتظم .


يبدأ مرض السكر في الدخول وأصابة الشخص وذلك بسبب زيادة جرعة السكر في الجسم بشكل غير طبيعي ويحل بهذا الشكل بسبب عدم قدرة الجسم على فرز مادة الأنسولين بشكل طبيعي ومن هنا فأن الدراسات تؤكد أن فيتامين د يعمل على زيادة كفائة البنكرياس والتي تنتج الأنسولين بشكل طبيعي منظم لعملية السكر في جسم الأنسان