أخر الاخبار

6 حيل لقوام أكثر رشاقة - صحتك بالدنيا

6 حيل لقوام أكثر رشاقة

أنتي الآن تتبعين رجيم أو نظام تغذية معينا لفترة طويلة حتى تحصلي على القوام الذي تحلمين به, و لكن أمامك شهورا طويلة لكي تتحقق لك أمنيتك، فهل يعني ذلك ألا تستمتعي بلوك أنيق ومميز؟! وهل يعني ذلك أن تنتظري الفترة القادمة حتى تظهر نتائج الرجيم و تبدئين في شراء ملابس بالمقاس الجديد؟! بالطبع لا، وخبراء الموضة يقولون إن تلك الطريقة ليست المثلى ولن تساعدك في الاستمرار في الرجيم وربما تصابين بالاكتئاب وتعودين أدراجك فلا تلتزمين بالنظام الغذائي المفروض مما يكسب وزنك بضعة كيلو جرامات إضافية.

6 حيل لقوام أكثر رشاقة - صحتك بالدنيا

لذلك، ننصح كل فتاة ذات قوام ممتلئ بأن تتقبل قوامها في الوقت الراهن وتستمتع بارتداء ما تشاء لكن مع مراعاة بعض النقاط والانتباه لبعض الحيل التي تجعل قوامها يبدو أكثر رشاقة كما سنعرف في الموضوع التالي.

 تحديد الخصر لمظهر أكثر رشاقة

تحديد الخصر من أهم ما يمكنك القيام به لكي تجعلي مظهرك يبدو أكثر رشاقة. فإن كنت ذات قوام كمثرى -ممتلئة الأرداف قليلاً أو قوام التفاحة- فيفضل أن تحددي منطقة فوق الخصر وذلك لأنها نحيلة قليلا عن الخصر مما يلفت الانتباه بعيداً عن المناطق الممتلئة في قوامك.

 طريقة الوقوف والجلوس

ستتعجبين عندما تعرفين أن طريقتك في الوقوف أو الجلوس قد تعطي انطباعاً خاطئا عن قوامك وقد تجعل قوامك يبدو زائداً بضعة كيلوجرامات!! لذا، من المهم أن تعتادي على الوقوف بشكل قائم وظهر منتصب وكذلك احرصي أثناء الجلوس على عدم إمالة كتفيك للأمام أو للخلف مع تجنب الاستراحة تماما على الكرسي.

أيضًا إلزمي وضع الظهر المشدود لأنه يجعل قوامك يبدو أكثر رشاقة ثم إنها الجلسة الصحية التي تساعد على شد البطن. والاعتياد على هذا الوضع، قومي بتمارين بسيطة أمام مرآة طويلة لكي تشاهدي الفرق بين شكل قوامك أثناء الوقوف أو الجلوس باسترخاء وفي الوضع الصحي المشدود.

تجنبي المقاس الواحد

يوجد في الأزياء المقاس الواحد خصوصا في الملابس الكاجوال، ولكن لا ينصح به للفتاة ذات القوام الممتلئ وذلك لأن هذا المقاس غالبا ما يكون في خامات قطنية تتمدد مع الاستخدام وتظهر لها ثنيات في مناطق البطن والأرداف مما يعطي إحساسا بأنك أكثر امتلاءً. الأفضل أن تشتري أزياء بمقاسك مع مراعاة الخامات، فإن كانت من النوع سترتش أو قطنية تتمدد أو جينز فيفضل أن تختاري مقاساً اصغر.

 


الجينز

و عند شراء الجينز سواء بنطلونا أن تنورة، احرصي على أن تكون فتحة البنطلون أو التنورة ليست مبطنة أو متعددة الطبقات كما هو منتشر في الجينز.

كما يفضل أن تكون سحابة (سستة) بدلا من الأزرار لأنها ستجعل البطن تبدو أكثر امتلاءً. كذلك الألوان الفاتحة ليست مفضلة لك إن كنت ممتلئة الأرداف، أو الجينز الذي يأتي بدرجتين وتكون الفاتحة في الجزء الأمامي من الأرجل لأنها ستركز عليها مما يجعلك تبدين بوزن زائد أكثر من المعقول. الألوان الداكنة هي الاختيار الأمثل.

 الكعب العالي لقوام أكثر رشاقة وطولاً

وإن كنت ذات قوام ممتلئ وفي نفس الوقت غير طويلة، فينصح بجانب النقاط السابقة أن تختاري أزياء أطول منك درجة مثل بنطلون أو تنورة ستريت أو بموديل على شكل حرف A مع ارتداء كعب مرتفع معها. فذلك يجعلك تبدين أكثر طولا ورشاقة في نفس الوقت.

 الإكسسوار والحقائب

ومن أهم النقاط التي عليك اتباعها حتى تحصلي على الوزن المثالي، أن تتعلمي لفت النظر بعيداً عن المناطق الممتلئة في قوامك وذلك بارتداء إكسسوار مميز مثل الأساور المتعددة الكبيرة الحجم أو حقائب بألوان زاهية.

صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-