أخر الاخبار

اهم الطرق ترفع من طاقتك الإيجابية - صحتك بالدنيا

14 طريقة سترفع من طاقتك الإيجابية 

الابتسامة 

أن الابتسامة الدائمة ستزيد من طاقة الإيجابية والتقليل من طاقتك السلبية ,وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تبسمك في وجه أخيك صدقة ) فهي تبعث على الحب والمودة والرحمة صدق رسول الله .

مجالسة الأطفال الصغار

ومداعبتهم وتقبيلهم لان أرواحهم الطاهرة البريئة تبعث شحنات إيجابية بشكل مستمر فهم ينشرون الحب والسعادة والمرح بشكل مستمر رغم انزعاجنا منهم في بعض الأوقات إلا أننا سرعان ما نشتاق لهم ونرغب في مداعبتهم والتقرب إليهم بسبب ذالك الشعور الرائع الذي ينتابنا ونحن بقربهم.

التفاؤل بالخير والرضا بالقضاء والقدر

 يبعث طاقة إيجابية ويسعد صاحبه ويجلب له الخير: فالرضا بالقضاء والقدر سيشعرك حتما بالرضا وننصحك بعدم التشاؤم ابدا لان ذلك يدمر النفس ذهنيا وعقليا.

الابتعاد عن الأشخاص والأماكن التي تسبب لك الضيق والانزعاج

فبعض الاشخاص على سبيل المثال ينزعجون ويشعرون بالاستياء إلى درجة الاكتئاب كذهاب مثلا للأماكن المظلمة فبعض الأشخاص يشعرون بالضيق الشديد من الظلمة فيجب الابتعاد وتجنب الأماكن المظلمة لأنها سوف تحد من طاقتك الايجابية .

الصفح والمسامحة

أن الصفح والمسامحة وتطهير القلب يبعث على زيادة الطاقة الإيجابية.

السجود على الأرض وخاصة على التراب مباشرة

 يساعد على سحب الطاقة السلبية من الجسم إلى الأرض فالأرض تسحب الشحنات كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يمد في المباني لسحب شحنات الصواعق إلى الأرض.

تخيل ضوء ابيض يدخل إلى جسدك 

وينتشر في جميع أرجائه ويشكل هاله حولك سيشعرك بطاقة تغمرك: ان علماء النفس أثبتوا بانه عند التخيل بذلك سوف تشعر الشخص بالارتياح والطمأنينة مما يؤدي لزيادة طاقتك الإيجابية.

الذهاب إلى الشاطئ أو إلى مكان مفتوح

كالذهاب الى الجبال والعمل على تصفية الذهن من أي أفكار سلبية والاستمتاع بجمال المكان سيشعرك بطاقة إيجابية تجتاح جميع أجزاء جسدك, فمن المعروف بأن صوت موج البحر واستنشاق هواء البحر النقي والجلوس بالطبيعة الخلابة سوف يزيد من طاقتك الايجابية بلا شك.

تحرير الدماغ من الأفكار والمعتقدات التي لم تعود في حاجة إليها

إن نعمة النسيان نعمة من عند الله تعالى يغفل الكثير عن هذه النعمة فالامور التي لست بحاجة لها والأفكار التي تزعجك يجب عليك نسيانها تماما وذلك سوف يرفع طاقتك الإيجابية بلا شك.

الاستمتاع يومياً

 إن الاستمتاع يوميا وتشجيع النفس على حب الحياة وفي دراسة تؤكد أن الدماغ يحتاج إلى 30 يوما على الأقل, تبني أي فكرة أو أسلوب جديد في الحياة, لذا عليك تأكيد قراراتك الآن.

التقليل من تكريس الاهتمام بأشياء تزعجك

حاول التقليل من تكريس الكثير من الجهد والاهتمام بأشياء تزعجك ولا ترغب بها, وستشعر حتماً بالخفة والمزيد من التحرر والانبساط فالاهتمام بالأمور التي تضايقك وتزعجك ستدمر طاقتك الإيجابية حتما .

عمل حمام بالملح البحري

 ان عمل حمام بالملح البحري وفركها جميع أجزاء الجسد بالملح البحري سيساعدك على مسح الجسد من بقايا الطاقة السلبية العالقة به:ذكرنا في النقطة الثامنة بالذهاب للبحر والشاطئ فعند الجلوس بقرب البحر يجب عليك السباحة فذلك يزيد من طاقتك الايجابية.

المشي على التراب

أن المشي على التراب بقدم حافية يساعد في سحب الطاقة السلبية من الجسد.

ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة تساعد على تجديد طاقة الجسم وطرد الأفكار والطاقات السلبية وتساعد على زيادة التركيز والاسترخاء والنوم الجيد.

وفي نهاية المقال نوكد بأنه من يقوم باتباع والالتزام بهذه النقاط وتنفيذها فانه حتما وبلا شك سوف تزيد من طاقتك الايجابية وبالتالي الشعور بالسعادة والرضا عن النفس

صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-