أخر الاخبار

نصائح للتخلص من مزاجك السيئ - صحتك بالدني

أهم النصائح للتخلص من مزاجك السيئ

وفقا للدكتور راندي لارسن، أستاذ علم النفس في جامعة واشنطن في سانت لويس المتخصص في المزاج، يصيب المزاج السيئ الناس كل ثلاثة أيام في المعدل، لكن سواء كنت في قبضة مزاج سيء بسبب الالتزامات المطلوبة منك أو ببساطة بسبب ليلة مؤرقة، لا يجب أن تقضي وقتك في شد شعرك وإلقاء اللوم على كل شخص يمر في طريقك. فهذه المشاعر المزعجة يمكن أن تهدئ بسهولة ببعض العلاج المجرب والمصادق عليه طبيا.

نصائح للتخلص من مزاجك السيئ - صحتك بالدني

طرق مجربة لتحسين مزاجك السيئ

هناك طرق مجربة يمكن أن تحول يومك من سيء إلى جيد جدا :

الاستمتاع بدفء الشمس:

هل لاحظت يوما تأثير أشعة الشمس الدافئة لبضع دقائق على مزاجك؟ وفقا لدراسة نشرت في مجلة لانسيت الطبية، يزداد إنتاج الدماغ من السيروتونين عند التعرض للشمس وهو المسؤول عن مزاجية الشخص , فيجب الاستمتاع بدفء اشعلى لشمس لتحسين مزاجك ولقضاء يوم جميل.

تحدث مع شخص قريب منك

تحدث مع شخص تثق به أو اطلب نصيحة من شخص ما قريب وعزيز. فالنساء جيدات في هذا. ولكن يجب على الرجال أن يكافحوا أكثر للحصول على دعم معنوي , لكل شخص صديق يثق به ويقوم بتكلم معه وطلب نصيحته بكل صغيرة وكبيرة فهذا السلوك جيد جدا لتحين من مزاجك السيء .
الكلام جيد للروح التحدث مع شخص ما يفهمك ويتقبلك تحت كل الظروف يمكن أن يعمل كالسحر في التخلص من الشعور السلبي الداخلي.

خذ وقتا للعب والاستمتاع بوقتك

قم بعمل شيء مرح أو ممتع، كافئ نفسك بالاستمتاع والمرح.” ضغوط العمل يمكن أن تتراكم وتكبر وتسبب مشاكل نفسية من مجرد التفكير بها. لذا خذ وقتا من هذه الضغوط للاسترخاء. قم بشيء جديد، غريب، وحتى مجنون، تعلم هواية جديدة لغات، رسم، طبخ أو رقص,كرة قدم ,كرة سلة,سباحة فكلها ستساعدك على التقليل من ضغوطات العمل والحياة وبالتالي التقليل من مزاجك السيء.

الضحك أفضل علاج

الضحك علاج رائع بدون آثار جانبية,كما أنها مسكن عظيم للحياة السريعة والمحموم فعند حدوث أبسط الأشياء المضحكة من حولك انصحك بالابتسامة او الضحك ورمي الهموم وضغوطات العمل من حولك فذلك بدوره يؤدي لتقليل من مزاجك السيء.

صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-