أخر الاخبار

اهم الطرق لخداع معدتك بالشعور بالامتلاء - صحتك بالدنيا

أهم الطرق لخداع معدتك بالامتلاء

1. قبل تناول وجبة العشاء وقبل أن تبدأ الروائح الشهية بإضعاف. تناول وجبة خفيفة قبل 25 دقيقة من موعد العشاء، ولكن ليس أي وجبة خفيفة، تناول 6 حبات جوز، 12 حبة لوز، 20 حبة فستق سوداني. هذه المكسرات المغذية ستوقف نوابض الجوع عن الرنين يدفعك للجنون. هذه الوجبة الخفيفة ستوفر لك على الأقل 80 سعرة حرارية من الدسم المفيد. بالإضافة لمد جسمك بالمعادن والأملاح الأساسية.



2. لا تتجنب صحن المقبلات. إذا كان هناك مقبلات على المائدة فلا تتجنبها بدافع أنك تنتظر وجبة العشاء الدسمة. بالعكس تناول بعض الخضار والسلطة قبل الوجبة الرئيسية. هذه الألياف الصحية سوف تجعلك تشعر بالشبع وتملئ معدتك لمدة أطول و تحميك من أعراض ما بعد تناول الطعام الدسم او الثقيل. 

3. تصرف كطفل وتناول كطفل أيضا. راقب أطفالك على المائدة، سوف يحاولون تجربة كل شيء ووضع القليل منه في صحتهم لكنهم يذوقونه فقط وهذا ما يجب أن تقوم به. خذ ملعقة واحدة فقط من كل شيء وتذوق كل شيء ولكن لا تتخم نفسك من نفس الطبق مرتين.

4. خذ وقتك أثناء تناول الوجبة. تناول الطعام كأنك تمثل في فلم بطيء السرعة. امضغ طعامك جيدا وحاول التحدث مع الآخرين ما بين كل لقمة وأخرى. بعد 15 دقيقة سوف تشعر بتراجع الرغبة في الأكل وهكذا ستترك صحنك وأنت مقتنع تماما بأنك لا تشعر بالجوع.


صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-