أخر الاخبار

صحة الطفل | اللبن (الحليب) واهم فوائده الصحية

الأمراض التى يقى منها اللبن : -

اللبن من أهم الأغذية بالنسبة للإنسان، فيحتوى اللبن على فيتامين ب2 وب3 وب13 وفيتامين د والثيامين والنياسين بجانب الكالسيوم. 







اللبن مهم لبناء العظام فهو ضرورى للوقاية من هشاشة العظام ونقص فيتامين د يؤدى إلى الكساح عند الأطفال ولين العظام عند الكبار، وكذلك فإن وجود مادة البيوتين تعمل على المحافظة على النسيج العصبى ونخاع العظام وكذلك وجود الكالسيوم فى اللبن يعمل على تقوية عظام الأسنان واللثة.

كما أن فيتامين ب2 الموجود باللبن مهم لنمو الجنين ونقصه يؤدى إلى تأخر نمو الجنين كما أن اللبن يحتوى على حمض النيكوتين وهو مهم من ناحية القدرة الجنسية فهو يعمل على إنتاج الهرمونات الجنسية.

كما أن حمض البانتوثنيك الموجود فى اللبن ومادة سيانوكوبلامين يعملان على تنشيط الجسم ومنع أنواع خاصة من الأنيميا بجانب قدرته على المحافظة على الأغشية المخاطية فى القناة الهضمية، كما أنه يقى من تراكم الدهون فى الحويصلة الصفراوية بجانب قدرته على تنشيط التجلط.

كما أن مادة النيكوتيناميد والكالسيوم يعملان على خفض الكولسترول فى الدم وتحسين الدورة الدموية، بجانب قدرته على إصلاح أنسجة الخلايا مع تسهيل استهلاك الأنسجة للأكسجين فى الجلد والأظافر والشعر وهو يمنع الإصابة بقشر الرأس بجانب قيامه بخفض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية
صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-