أخر الاخبار

أخطاء شائعة عند تنظيف الأسنان - صحتك بالدنيا

أخطاء شائعة عند تنظيف الأسنان

 تنظيف الأسنان مهم جدا لأن إهمال تنظيف أسنان يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

ولكن هناك أخطاء تقع فيها عند تنظيف الأسنان سوف نتعرف عليها وكيفية معالجتها .
 



الخطأ رقم 1 عند تنظيف الأسنان

عدم استخدام الفرشاة الصحيحة، يجب عند اختيار الفرشاة المناسبة تختار فرشاة ملائمة لحجم الفم ويفضل أن تكون فرشاة كهربية للحصول على نتائج أفضل ونظافة أحسن.



الخطأ رقم 2 عند تنظيف الأسنان

عدم اختيار فرشاة الشعر الخشن، هناك أطباء ينصحون بشراء فرشاة أسنان ذات الشعر ناعم لأن الفرشاة ذات الشعر الخشن القوية جداًًًًً من الممكن أن تؤدى الى تفاقم اللثة وهناك أطباء ينصحون بشراء الفرشاة ذات الشعر الخشن لأن لها القدرة على إزالة البلاك وليس لها ضرر على الأسنان واللثة إذا استخدمت بشكل صحيح.


الخطأ رقم 3 عند تنظيف الأسنان

عدم أخذ الوقت الكافي لتنظيف الأسنان ،يجب غسل أسنانك بلطف على الأقل مرتين في اليوم ويوصى بثلاث مرات يوميا لمدة لا تقل عن دقيقتين الى ثلاث دقائق ويفضل تقسيم الفم الى اربع اجزاء كل جزء 30 ثانية لضمان نتائج أفضل .

الخطأ رقم 4 عند تنظيف الأسنان

المبالغة فى تنظيف الأسنان، أن تنظف أسنانك ثلاث مرات يوميا فأن هذا مثاليا لكن أكثر من هذا سيؤثر بالسلب على أسنانك لأن الإفراط فى التنظيف يهيج جذور الأسنان ويهيج اللثة وغسل الأسنان بقوة تسبب تآكل طبقة المينا.

الخطأ رقم 5 عند تنظيف الأسنان


تأكد بغسل الأسنان بالفرشاة فى الأسطح الخارجية والداخلية وأسطح المضغ ، واللسان.

عندما تعود لغسل أسنانك مرة أخرى لاتبدأ من نفس المكان أبدا من مكان مختلف فى الأسنان .

يجب شطف الفرشاة جيدا بعد الانتهاء من غسيل الأسنان لأن البكتريا التى خرجت من أسنانك ستعود مرة اخرى أذا لم تنظف بطريقة أفضل ،ثم تجفيف الفرشاة من الماء لأن الفرشاة الرطبة تكون مصنع مرتع للبكتيريا للنمو
والأطباء ينصحون بشراء فرشاة جديدة كل ثلاثة أشهر أو أربعة ،أو حتى تفقد شعر الفرشاة مرونتها الطبيعية وتبدأ في التفكك .ويفضل أخذ مشورة الطبيب بهذا الخصوص.

صحتك بالدنيا
بواسطة : صحتك بالدنيا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-